رصد
مركز الاعلامي والسمعي والتحكم عن بعد في جامعة نافارا، دراسة لتحديد
تأثير مباراة الكلاسيكو في الشبكات الاجتماعية، و لا سيما على التويتر،
وقد فعل ذلك من خلال الرصد المنتظم من المحادثات على ذلك الموقع تويتر حول
الكلاسيكو يومي 19 و20 ابريل.
والحقيقة هي أنه، على الرغم من أن
هناك تعادل بنسبة قريبة جداً إلا أن برشلونة تفوق بفارق طفيف، و في المجمل
العام فإن 53٪ من المحادثات حول كلاسيك هي لمصلحة لاعبي برشلونة، بينما و
بنسبة 47٪ من هؤلاء المتصفحين رشحوا مدريد.
وعلى المستوى الفردي، وذلك بالنظر
إلى النجوم الكبار في الفريقين، فإن ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو
وأيضا بنفس النسبة بين الفريقين، حيث أن ميسي حصل على نسبة 53٪ ، و 47٪
لرونالدو.