® BAKA TEAM


 
HomeGallerySearchRegisterLog in

Share | 
 

 قيود النجاح

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
وردة الجوري
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الْـــعُـــــمْـــــــــر الْـــعُـــــمْـــــــــر : 16
مَُشَــارِكــآتــي: : 25
دولــتي :
الجـنس : Female
هوايتي :
مزاجي :

PostSubject: قيود النجاح   Tue 01 Apr 2014, 3:39 pm

[postbg=http://i.imgur.com/20aRJFn.png]
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
قيود النجاح :-


1-غياب الهدف:
اسأل نفسك ماذا تريد أن تصبح بعد 5 سنوات – 10 سنوات ضع لك هدفاً تسعى إليه في كل مجال من مجال حياتك ( هدف ديني – علمي – صحي – اجتماعي – تقافي ) وعند تحقيق كل هدف ضع هدفاً أعلى واسعى لتحقيقه وهكذا انتقل صعوداً من قمة إلى قمة اخرى ومن هدف إلى هدف اسمى . أثبتت الدراسات أن من لا هدف له تكثر لديهم الأمراض النفسية والتعاسة والقلق والتوتر العصبي .


2-المعتقدات السلبية :
الإعتقاد السلبي : عندما تفكر فيه يضعف عندما تناقشه يهرب وعندما تحاربه يرحل ولن يعود إلا إذا سمحت له . إذا خاطبتك نفسك وقالت لا أعرف فقل لها يا نفسي تعلمي وإن قالت لا أقدر فقل لها يا نفس حاولي وإن قالت مستحيل فقل لها يا نفس جربي فقط جربي وإن قالت جربت ولكن فقل استمري وواصلي وإن قالت لم ينفع فقل غيري و استبدلي وإن قالت أخاف أن أخطيء فقل ومن ذا الذي لا يخطيء ولا معصوم بعد الرسل يا نفس أخطئي ثم أخطئي ثم أخطئي وتعلمي واستمتعي يا نفس من حقك أن تنجحي ولا نجاح بلا فشل ولا تعلم بلا خطأ فإن قالت صدقت ولاكن قل لها كفا عفواً اصمتي الأمر لك والقرار بيدك فاختاري ما تريدين إما الفوز أو الخسارة إما التقدم أو التراجع إما أن تكون أو ترضي بالدون .


3-الظروف :
إن إدعاء العجز والتعذر بالظروف قناع يلجأ إليه الفرد لا ليخدع الناس بل ليخدع نفسه لا تعتذر بالظروف فإن من لديه رغبة جبارة فلن يقف امامه أي شيء من العقبات رجل يدخل يسجن فتنتهي حياته والآخر
تبدأ حياته من السجن يحفظ القرآن كاملاً يكتسب صنعة يألف كتباً ينير دروب الآخرين . ومثال آخر رجل أعمي يكون عالة على غيره يقوده الناس والآخر يقود الناس إلى العلم والصلاح كابن باز رحمه الله .


الوقت:
حياتك هي وقتك فاستغنم وقتك بكل ما هو مفيد ونظم وقتك جيداً واستفد من كل دقيقة منه . واغنى رجل في
العالم وأعلم شيخ يمكلون نفس الوقت الذي تملكه انت 24 ساعة فما الفرق ؟؟ الفرق هو في كيفية استغلالهم كل ثانية بما يعود عليهم بفائده . فحب ما تريد لأننا ما نحبه سنجد له الوقت ونهيء له الظروف وسنجد له الوقت الكافي لعمله .


5-المثبطون :

وما أكثر المثبطين فأعد النظر فيمن حولك من الأصدقاء فإذا اردت ان تكون من أصحاب الهمم العالية فعليك مجالسه اصحاب الهمم العالية فإن صحبتك هي أكبر معين لك في دينك وحياتك وربما تكون اكبر مثبط لك دون قصد احذر ثم احذر ثم احذر مجالسة ومصادقة المثبطين والكسالي والغافلين وكن كالزجاجة تسمح بمرور الرسائل السلبية إلى اذنك ولا تسمح بدخولها إلى قلبك وعقلك فتأثر فيك وفي معتقدك .


6-أماني بلا تفاني :
لا فرق بين من قرر أن يفعل شيئاً ومن يفكر أن يفعل شيئاً العبرة بالعمل والتقدم والفعل الكل يجيد صياغة الأمنيات والتخطيط ولكن العبرة بتحويل الأحلام والأماني إلى واقع ملموس . لن يدرك السيادة من لزم الوسادة . اسأل نفسك هل أنت راضي عن وضعك الديني هل انت راضي عن وضعك المالي – الصحي تقدم للعمل وأعمل بجد واجتهاد ومن طلب العلا سهر الليالي وتذكر أن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة فأبدأ هذه الخطوة بكل جد وعزيمة وانطلق نحو تحقيق اهدافك وطموحك .


التشاؤم وفقد الامل:
تفائلو بالخير تجدوه ويقول علماء النفس إن ما تراه أمامك يعتمد في الدرجة الأولى على ما تبحث عنه يقول احد السلف إن التشائم سوء ظن بالله وإن التفائل حسن ظن بالله . إن الفاشل يتشائم من كل شيء والناجح يتفائل ويستفيد من كل شيء . الفاشل يرى أن الحل ممكن ولكنه صعب و الناجح يرى أن الحل صعب ولكنه ممكن . الفاشل يرى في العمل الما والناجح يرى في الفشل أملا وهذه الرؤية منهما سبب الإختلاف بينهما فأعمل واجتهد وأحسن الظن بالله وفي الحديث القدسي ( انا عند حسن ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء )


8-المقارنات :
إن المقارنات تقضي على تقدم الإنسان لأن هذه المقارنات تجعله يقارن اسوأ ما عنده بأفضل ما عند غيره وهذا ما يجعل الإنسان يشعر بالفشل وخيبة الأمل ولن يرى كل النعم التي اعطاه الله عز وجل له . فمن بحث عن المفقود فقد الموجود . قارن نفسك بنفسك أين كنت وأين أنت الآن لا تقارن زوجتك بأختها أو بزوجة أخيك ولا بإبنك بإبن أخيك
ولا بسيارتك بسيارة جارك كل هذه المقارنات ستجعلك تحس بالسخط مما أنت عليه الآن وما لديك من نعم . الكثير يتمنى الحصول ما حصلت عليه الآن . فكل إنسان لديه تميز وقصور فأستفد من تميزك وعالج قصورك . وليكن شعارك في الحياة سأبذل ما بذلوه لأصل بإذن الله إلى ما وصلو إليه .




9-طلب الكمال :
ما أكثر من وقف قبل أن يبدأ وينطفيء قبل أن يشتعل لأنه رسم في ذهنه صورة مثالية ورفع معايره طلباً للكمال وما من جعل أهدافه كأمثال الجبال بلا رؤية واقعية إن التحسس من البدايات البسيطة والخوف من إرتكاب الأخطاء قيد كبل الكثير من الطاقات وعطل الكثير من القدرات فسياسة نكون أو لا نكون وثقافة يا أبيض يا أسود وأدت الكثير من الأفكار والقدرات وعطلت الكثير من المشاريع وليكن شعارنا أن نبذل أقصى ما نستطيع لتحقيق ما نريد ثم بعد ذلك نسعى لتحسين النتائج وتطويرها فاستعن بالله وابدأ عملك وأخلص نيتك وتوكل على الله وخير الأعمال أدومها وإن قلت .


10-التسويف والمماطلة :
اسأل نفسك مالذي منعك بالظبط من فعل ما تريد لن تجد اجابة سوى الكسل والتأخر والمماطلة اكسر القاعدة التي نسمعها كثيرا ( الله لا يغير علينا ) بل قل الله يغير علينا إلى الأفضل وما أكثر من يقول سأفعل سأبذل سأحاول سأتغير سأفكر سبحان الله ما كل هذا التسويف اسأل نفسك هل تنتظر معجزة أو مصيبة تأتيك حتى تتغير أو تنتظر مرضاً عافانا الله جميعاً من كل سوء ومرض حتى تهتم بصحتك أو تنتظر موت أحد والديك حتى تبر بالآخر أو تنتظر موت صديقك بالسرطان حتى تتعظ وتقلع عن التدخين أو تنتظر موت أعز الناس إليك حتى ترجع إلى ربك وتتوب من المعاصي لا تتردد وإلا اصبحت سجينا الآن تقدم ولو بخطوة حتى لا تهزم ابدأ من الآن بالعمل نحوتحقيق أهدافك بكل جد واجتهاد واترك عنك التسويف والمماطلة .


وأخيرا أحبتي علينا جميعا أن نراجع أنفسنا ونحل عن أنفسنا قيود النجاح التي كبلتنا عن التقدم وتحقيق ما نريد فلنبدأ من الآن وننسى الماضي ونجعل أخطائنا في الماضي دروس وعبر نستفيد منها في المستقبل وننظر للمستقبل بنظرة إيجابية مشرقة متفائلة بكل خير وحب ونخلص
نيتنا لله عز وجل فهو سبحانه وتعالى هو الوحيد المعين لنا ونسأله سبحانه وتعالى لنا جميعا التوفيق والقبول
والسلام عليكم...


Last edited by وردة الجوري on Sat 26 Apr 2014, 6:09 pm; edited 1 time in total
Back to top Go down
♥ ســـر الحيــــاة ♥
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الْـــعُـــــمْـــــــــر الْـــعُـــــمْـــــــــر : 17
مَُشَــارِكــآتــي: : 27
دولــتي :
الجـنس : Female
هوايتي :
مزاجي :

PostSubject: Re: قيود النجاح   Wed 02 Apr 2014, 12:35 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووورة حياتي على الموضوع الابداعي
ما شاء الله عليك مبدعة و فعلا هذه هي قيود النجاح
في أمان الله
Back to top Go down
وردة الجوري
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الْـــعُـــــمْـــــــــر الْـــعُـــــمْـــــــــر : 16
مَُشَــارِكــآتــي: : 25
دولــتي :
الجـنس : Female
هوايتي :
مزاجي :

PostSubject: Re: قيود النجاح   Sat 26 Apr 2014, 6:10 pm

اهلا يا جميلةة
مشكورة وايد للرد
منورةة بقوةة
Back to top Go down
best my !! okyé
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الْـــعُـــــمْـــــــــر الْـــعُـــــمْـــــــــر : 20
مَُشَــارِكــآتــي: : 14
الجـنس : Male

PostSubject: Re: قيود النجاح   Mon 14 Jul 2014, 4:52 pm

شكراا لكي
Back to top Go down
 
قيود النجاح
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
® BAKA TEAM :: وآحة شبكة باكا انمي ! . :: المنتدى العام -
Jump to: